samedi 17 février 2007

اسئلة واجوبة شائعة

س: ما هو الفوركس ؟ ج:هو سوق تجارة العملات الدولية ، والهدف منه هو شراء عملة بسعر منخفض وبيعها بسعر اعلى لتحقيق ربح ، او بيع عملة عند السعر العالي وشرائها عند السعر المنخفض وتحقيق ربح ايضاً - فميزة هذا المجال انك ستربح في الإتجاهين في حالة ارتفاع الاسعار او انخفاضها ايضاً ..
س: ما هو نظام المتاجرة بنظام الهامش او بما يسمى المارجن ؟ ج: ان المتاجرة بنظام الهامش ونطلق ايضاً عليها مسمى الرافعة المالية ، وهي انك ستتاجر في البورصة بمبالغ تفوق رأس مالك تصل الى عشرة اضعاف المبلغ الذي تتاجر به ، فإذا دخلت صفقة بمبلغ 100$ مثلاً فأنت ستتاجر بعشرة اضعاف هذا المبلغ ، ستتاجر بمبلغ 1000$ وكأنها معك! وستربح ارباحها كاملة ، وللتوضيح اكثر ، تخيل انك تشتري سلعة او منتج ما وهو هنا الـ 1000$ بـ 100$ وانت ستتاجر بها لتحصل على الربح المتوقع منها . س: هل التعامل في هذا السوق فيه مخاطرة ؟ ج: نعم ،، التجارة ربح وخسارة -- والتجارة شطارة ايضاً كما يقولون ،، فأنت حسب كفائتك وخبرتك وعلمك وبحثك ستستطيع حتماً تحقيق ارباح خيالية مع ادنى حد ممكن من الخسائر ، ويمكنك ان تخسر كل رأس مالك ان لم تدير عملياتك المالية بشكل جيد وفعال .
س: ما هو التحليل الفني والأساسي . ج: التحليل الفني هو متابعة ودراسة احوال السوق عن طريق الرسوم البيانية والمؤشرات التحليلية ويتم الإعتماد على هذه الطريقة بنسبة 70% -- اما التحليل الاساسي فهو متابعة اخبار السوق والنشرات الإخبارية والإقتصادية .

Aucun commentaire: